كرة عالميةكرة عربيةكرة مصرية

أمور فنية ومعنوية تدعم فوز الأهلي على الاتحاد في كأس العالم للأندية

يستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي اليوم الجمعة، لمواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره اتحاد جدة السعودي ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

ورغم قوة فريق اتحاد جدة وكوكبة النجوم العالميين فى صفوفه، إلا أن هناك بعض الثغرات الواضحة في الفريق التى يمكن للأهلي اللعب عليها من أجل تحقيق الفوز.

ثغرة خط دفاع الاتحاد السعودي

أولى مشكلات فريق اتحاد جدة ممثلة فى خط دفاع الفريق، ولا شك أن عودة أحمد حجازى بجوار هاوساوى ستمنح الفريق بعض القوة عن المباريات الماضية.

لكن هناك حالة من عدم التفاهم والربط، بين ثنائى خط الوسط الفرنسى نجولو كانتى والبرازيلى فابينيو وبين لاعبى خط الدفاع.

اهتزاز الثقة في الفريق مؤخرا

فريق اتحاد جدة كان يعاني مؤخرًا من أزمة عدم ثقة واضحة، وخسر العديد من المباريات وكان آخرها قبل انطلاق كأس العالم للأندية أمام فريق ضمك فى الدورى السعودي.

ولا شك أن ثلاثية فريق أوكلاند سيتى منحت الفريق السعودى الكثير من الثقة، لكن ذلك لن يكون كافيًا أمام فريق مثل الأهلى لديه تاريخ طويل فى البطولة وجماهيرية فى المدرجات من المصريين فى السعودية فضلًا عن مجموعة من اللاعبين المميزين المعتادين حصد البطولات.

عودة الأهلي لأسلوبه والتخلص من مشاكله

حال عودة الأهلي لطريقة لعبه المعتادة التى افتقدها فى المباريات الأخيرة، وعاد للعب الجماعي المعروف للفريق وتخلص من مشكلة إهدار الفرص السهلة.

والسرحان من عناصر الدفاع خاصة طرفي الجنب، سيكون لديه فرصة كبيرة فى تحقيق الفوز خاصة فى ظل سجل الفريق المميز فى المواجهات أمام الفرق الكبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى