كرة مصرية

اتحاد الكرة: سنوقع عقوبة الانسحاب من السوبر على الزمالك

أعلن اتحاد الكرة لأول مرة وبشكل صريح، توقيع عقوبة على الزمالك بعد عدم خوضه بطولة السوبر المصري.

وكان الزمالك رفض خوض السوبر المصري بالإمارات، ولعب بدلا منه بيراميدز، وخسر اللقب لصالح الأهلي.

وقال عامر حسين المشرف على لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم: “السوبر المصري في نسخته الجديدة سوف يقام في شهر ديسمبر، وبالتالي الأربع فرق المشاركة في البطولة لن يتم وضع لها مباريات في الدوري بتلك الفترة، وسوف يتم تطبيق اللائحة على نادي الزمالك بعد اعتذاره عن السوبر في النسخة الماضية”.

وعن ودية مصر والجزائر، قال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه “+90” على قناة النهار: “لا أعلم اتفاق الاتحاد المصري مع الاتحاد الجزائري بشأن المباراة الودية وتفاصيلها، ولكن تقديمها قبل آخر يوم من نهاية معسكر منتخب مصر، كان مقترح جيد بسبب لاعبي الأهلي قبل مواجهة سيمبا التنزاني، بالدوري الإفريقي”.

وأكد عامر حسين غياب أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك عن مواجهة بيراميدز وصلاح محسن عن الأهلي ضد المصري، بسبب إيقافهم من آخر مباراة، ولكن أي لاعب لديه انذار واحد أو اثنين يدخل الموسم الجديد بدون أي بطاقات.

وعن سبب انطلاق الموسم الجديد من الدوري بمباراة غير جماهيرية، قال عامر حسين: “بداية الدوري بمباراة البنك الأهلي وطلائع الجيش، جاء بسبب مشاركات الأندية الأربعة الأهلي وبيراميدز وفيوتشر والزمالك في البطولات الإفريقية، فكانت تلك المباراة المتاحة لمنح باقي الأندية راحة كافية، وحسابات أخرى، والأمر غير مؤثر بشكل كبير”.

وكشف عامر حسين عن تعديل لائحة العقوبات في المسابقات وتجميع عقوبات الدوري وكأس الرابطة مع بعضها.

وأشار إلى أن فكرة الدوري المصري من دور واحد تم اقتراحها منذ موسمين ولكن تم رفضها، والأندية ترى أنها مرتبطة بالتسويق والأموال، ووضع المواعيد للمباريات صعب بسبب تخبط مواعيد الاتحاد الإفريقي والأجندة الدولية وغيرها”.

واختتم: “الكاف لا يوجد له معايير في المواعيد، وهناك تضارب وانتظرنا طويلًا لمعرفة مباراة السوبر الإفريقي، ثم الدوري الإفريقي، وبالتالي مواعيد المباريات هنا مرتبط باحتمالات مواعيد إفريقيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى