أخبار المحترفينكرة عالميةكرة عربية

الزعيم ينافس العميد.. محمد صلاح «مطلب شعبي» لأندية السعودية

يبدو أن انتقال الملك المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، للدوري السعودي بات مطلبًا شعبيًا لعمالقة الأندية في المملكة، حيث دخل الهلال رعيم آسيا بقوة على خط المفاوضات لينفاس غريمه اتحاد جدة على ضم الفرعون.

صلاح بديل نيمار

فبعد إصابة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب فريق الهلال السعودي، طُرح اسم صلاح مرة أخرى في الدوري السعودي للمحترفين.

لكن تلك المرة ليس عبر بوابة فريق الاتحاد السعودي، بل من غريمه الهلالي الأزرق المُلقب بالزعيم.

وكان فريق ليفربول الإنجليزي قد رفض عرضًا من الاتحاد السعودي، في سوق الانتقالات الصيفي الماضي لضم «مو صلاح».

ووصل عرض العميد لـ150 مليون جنيه إسترليني، وأشارت تقارير أنها قد تتخطى حاجز الـ200 مليون جنيه إسترليني من أجل الظفر بخدمات صلاح.

وقال الصحفي الخبير في سوق الانتقالات بن جاكبوس: «علمت أن هناك إحتمالية كبيرة لانتقال محمد صلاح إلى فريق الهلال السعودي».

وأضاف: «الهلال مُهتم بضم صلاح من فترة كبيرة، وبالأخص بعد فشلهم في انتداب الأرجنتيني ليونيل ميسي، وبعد إصابة نيمار أصبح وجود «مو» ضرورة مُلحة للزعيم».

وتابع: «اعتقد أنها فرصة صلاح الذهبية، الهلال سيعود في الميركاتو المقبل من أجل ضمه، وهناك إمكانية لتغير رأي ليفربول في الأمر».

وأتم: «ليفربول يمتلك خطط بديلة دائمًا، وهذا الهدوء لتحضير صفقة كبرى بعد رحيل صلاح».

موسم مميز للفرعون

يقدم صلاح موسمًا رائعًا مع فريق ليفربول، حيث سجل الدولي المصري 10 أهداف في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023/24، ليأتي في وصافة جدول ترتيب هدافي المسابقة، خلف النرويجي إيرلينج هالاند بفارق 4 أهداف.

بالإضافة لإحرازه 3 أهداف في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، ويُعد مو صلاح ضمن 3 لاعبين في البريميرليج وصلوا لأكثر من 10 أهداف ومثلهم تمريرات حاسمة بجوار الإنجليزي بوكايو ساكا، نجم أرسنال، الكاميروني بريان مبويمو، مهاجم برينتفورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى