كرة مصرية

بيرسي تاو في مرمى نيران صحف جنوب أفريقيا.. فما ذنب الأهلي؟

شنت العديد من الصحف والمواقع الاخبارية الجنوب أفريقية، حملة شرسة على نجم النادي الأهلي بيرسي تاو، وأتهمته بالتهرب من تمثيل المنتخب الملقب بـ«بافانا بافانا»، وذلك بعد الاعتذار لمنتخب بلاده خلال التوقف الدولى الحالى.

وقرر منتخب جنوب أفريقيا استبعاد نجم الأهلي بيرسي تاو، من معسكره الجاري، وذلك بعد اعتذار اللاعب للانضمام إلى منتخب البافانا بافانا لأسباب شخصية.

ونشر موقع «IOL» الجنوب أفريقى تقريرًا بعنوان «بيرسى تاو يفقد احترامه لقميص المنتخب» بعد رفضه الانضمام، مشددا على أن المدرب يجب أن يصرح أن من يرفض الانضمام إلى المنتخب مثل تاو لن يكون له مكان في المستقبل، لكن هذا غير مرجح لأنه سيتعرض لضغوط لاحقًا.

وأشار الموقع إلى أن هناك العديد من المواقف السابقة المشابهة لموقف بيرسي تاو على مر السنين، وهذا ليس مفاجئًا لأن رابطة أندية الدوري لا تضع اعتبارًا للاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم، ما ظهر في أكثر من موقف سابق.

ويعيش بيرسي تاو حالة من التألق رفقة النادي الأهلي، حيث سجل ثنائية في الفوز 3-1 على الإسماعيلي في الدوري المصري الممتاز يوم الأحد.

وسجل تاو أربعة أهداف في أربع مباريات بالدوري هذا الموسم، ويغيب عن المباراتين الدوليتين الوديتين المقبلتين أمام إيسواتيني وساحل العاج.

ويستضيف منتخب جنوب أفريقيا إيسواتيني قبل السفر إلى كوت ديفوار، لمواجهة مستضيف كأس الأمم الأفريقية المقبلة يوم 17 أكتوبر.

ويستهل منتخب بافانا بافانا مشواره في تصفيات كأس العالم 2026 بمواجهة بنين على أرضه يوم 13 نوفمبر، وبعد أسبوع سيسافرون إلى رواندا لمواجهتهم في 20 نوفمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى