كرة مصرية

تصريح صادم من اتحاد الكرة عن كأس العرب

بعد ساعات من تأهل منتخب مصر للدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، أعلن اتحاد الكرة هدفا متواضعا للفريق في كأس العالم.

وتصدر منتخب مصر مجموعته في تصفيات كأس العالم أفريقيا بعد تعادله 2-2 أمام أنجولا في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة.

وعقب المباراة قدم أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة الشكر للاعبي المنتخب الوطني وجهازهم الفني.

كأس العرب ليست الهدف

وأضاف مجاهد أن المنتخب المصري أمامه محطتان هما الأهم في تاريخه بالفوز ببطولة الأمم الأفريقية في يناير المقبل وتجاوز الدور الأخير من تصفيات كأس العالم في مارس لتحقيق آمال الجماهير المصرية المنعقدة عليه، وهو تحد كبير بإذن الله يستطيع تخطيه بنجاح.

وقال رئيس الاتحاد ان بطولة كأس العرب التي ستنطلق أول ديسمبر المقبل ستكون إعداد جيد للفريق للمحطتين الأهم، لا سيما أنه سيفتقد خلال بطولة العرب عددا من العناصر الرئيسية بغياب المحترفين في الخارج عنها ولاعبي بيراميدز نظرا لارتباطهم مع فريقهم في الكونفدرالية الافريقية.

وتمنى رئيس الاتحاد المصري للاعبين مستقبلا كبيرا مؤكدا على قدرتهم بإذن الله لتحقيق حلم الملايين وأن يسجلوا أسماءهم كجيل في سجل انتصارات الكرة المصرية.

وكان كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر، قال عن التأهل للدور الحاسم: “لم ننظر إلى نتائج الآخرين، هدفنا هو بناء منتخب قوي لكأس العالم”.

وضمن منتخب مصر تأهله للجولة الثالثة والحاسمة من تصفيات كأس العالم أفريقيا.

ومن المقرر أن تقام قرعة بين 10 منتخبات تتصدر المجموعات الـ10 في التصفيات، على أن يقابل كل منتخب، منتخبا آخر، في دور من مباراتين فاصلتين.

وحتى الآن ضمنت 4 منتخبات فقط تأهلها للدور الحاسم، هي المغرب والسنغال ومالي ومصر.

وقالت تقارير صحفية في وقت سابق إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” ينوي إقامة القرعة تزامنا مع نهائي كأس العرب.

وتقام كأس العرب في قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 16 منتخبا عربيا، وبإشراف من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ويعني ذلك أن منتخب مصر سيتعرف على منافسه في الدور الفاصل، الذي سيقام في مارس العام المقبل، قبل نحو 3 شهور من المباراتين.

وكان المنتخب المصري استبدل مدربه، حيث أقال حسام البدري وعين بدلا منه البرتغالي كارلوس كيروش، الذي حقق انتصارين أمام ليبيا، قبل التعادل أمام أنجولا بهدفين، فيما يواجه الجابون الثلاثاء المقبل بملعب برج العرب بالإسكندرية.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المصري، تأهل في وقت سابق إلى كأس الأمم الأفريقية التي تقام في الكاميرون يناير العام المقبل.

وكانت قرعة البطولة وضعت المنتخب المصري مع نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى