كرة عالمية

تقرير.. ريال مدريد يتعملق في بطولته المحببة بأرقام استثنائية

بعد أن كرر نادي ريال مدريد الإسباني فوزه على نابولي الإيطالي في مجموعات دوري أبطال أوروبا، وتغلب عليه بنتيجة 4-2، بالمباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، ضمن الجولة الخامسة وأقيمت بملعب سنتياجو برنابيو.

استمر بذلك الميرينجي في تحقيق الانتصارات بدور المجموعات، ووصل إلى الفوز الخامس على التوالي في الصدارة برصيد 15 نقطة بالعلامة الكاملة، بينما تجمد رصيد نابولي عند النقطة 7 في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة.

ونعرض في الآتي أبرز أرقام الملكي الخاصة في تلك الليلة الاستثنائية:

* رودريجو شارك في 11 هدفًا (سبعة أهداف وأربع تمريرات حاسمة)، في آخر سبع مباريات له مع ريال مدريد في جميع المسابقات، بعد أن شارك في هدفين فقط (هدف واحد، تمريرة حاسمة واحدة) في أول 12 مباراة له هذا الموسم.

* جود بيلينجهام هو أول لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل في أول أربع مباريات له في دوري أبطال أوروبا مع النادي، كما سجل هدفه الرسمي الـ15 هذا الموسم بقميص ريال مدريد، لم يسجل أي لاعب آخر في الدوري الأسباني هذا العدد من الأهداف في موسم 2023-24.

* وأصبح بيلينجهام رابع لاعب يسجل 10 أهداف، في دوري أبطال أوروبا قبل أن يبلغ 21 عامًا.

* نيكو باز (19 سنة و82 يومًا) هو ثاني أصغر لاعب أرجنتيني يسجل في دوري أبطال أوروبا، بعد ليونيل ميسي ضد باناثينايكوس في نوفمبر 2005 (18 عامًا و131 يومًا).

* حقق ريال مدريد 10 انتصارات من آخر 10 مباريات في دوري أبطال أوروبا ضد الأندية الإيطالية، وهي أطول سلسلة لأي فريق ضد الأندية الإيطالية.

* كارلو أنشيلوتي أصبح أكثر مدرب فى تاريخ ريال مدريد، تحقيقا للانتصارات فى دوري الأبطال، برصيد 41 مرة، خلال 55 مباراة، بالتساوي مع ميجيل مونيوز خلال 71 مباراة.

* حقق أنشيلوتي خلال 55 مباراة مع الفريق الملكي فى دوري أبطال أوروبا، الفوز فى 41 مباراة، تعادل فى 5 وخسر 9 مباريات، وأصبح أكثر مدرب في تاريخ الحلوى البيضاء يملك أعلى نسبة انتصارات (74,5%).

ويستعد ريال مدريد لمواجهة نظيره فريق غرناطة، والمقرر لها يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإسباني للموسم الحالي.

ويتصدر الفريق الملكي ترتيب الليجا، برصيد 35 نقطة بفارق الأهداف عن فريق جيرونا والذى يمتلك نفس الرصيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى