كرة مصرية

عاجل.. حقيقة مشاركة الزمالك في كأس العالم للأندية

كشفت تقارير إعلامية حقيقة ما تردد عن إمكانية مشاركة الزمالك، في كأس العالم للأندية بثوبها الجديد في عام 2025.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن أمس الأحد عن إقامة البطولة بشكل جديد بدء من عام 2025، بمشاركة 32 فريقًا على أن يتم تنظيمها كل 4 سنوات.

وقال أحمد شوبير: «الأندية التي ستشارك من قارة أفريقيا في كأس العالم للأندية 2025 هي الأهلي والوداد المغربي أبطال النسخ الأربع الأخيرة من البطولة (الأهلي 3 مرات والوداد مرة)، بالإضافة إلى بطل النسخة الحالية من البطولة ولو كان الأهلي أو الوداد سيكون طرف المباراة النهائية الثاني».

وأضاف شوبير: «يتبقى مقعد رابع لقارة أفريقيا يتم تحديده بحسب معايير التصنيف القاري للأندية والذي لا يخدم نادي الزمالك إطلاقًا، للأسف الشديد الترتيب لا يسعف الأبيض ولا يمكن للزمالك المشاركة في كأس العالم للأندية».

وأوضح شوبير: «البعض هيقول لي الزمالك يكسب الكونفيدرالية ويشارك، أقول له لأ مونديال الأندية بياخد أبطال دوري الأبطال فقط، وحتى لو نقاط الزمالك ارتفعت وكسب الكونفيدرالية والسوبر الأفريقي كمان فيه فارق كبير جدا في النقاط بينه وبين تقريبًا 9 أندية، بخلاف الأهلي والوداد أعلى منه في التصنيف».

واستعرض شوبير تصنيف الأندية الأفريقية مختتمًا: «حاليًا الأهلي 110 نقاط والوداد 102 نقطة، صن داونز 81 نقطة، والترجي 75 نقطة، وشباب بلوزداد 49 نقطة وبيتروأتلتيكو 49 نقطة وسيمبا التنزاني 45 نقطة، الزمالك بقى مركزه الـ 12 برصيد 28 نقطة، فقصة الزمالك يتأهل مفيش أي أمل فيه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى