كرة مصرية

خطوة احترافية جديدة.. ما هي مهام فريق الكشافة الجديد بالزمالك؟

قررت الإدارة المشرفة على قطاع كرة القدم بنادي الزمالك، ممثلة في أحمد سليمان وحسين السيد إنشاء فريق كشافة جديد بالنادي “سكاوتنج تيم” داخل قطاع الكرة بالنادي.

ووفقًا لمصادرنا، فإن هذا الفريق الجديد سيكون مسؤولا عن تحليل بيانات الفريق الأول والفرق المنافسة، بالإضافة إلى المسؤولية عن التعاقدات بالتنسيق مع إدارة كرة القدم، عن طريق جمع بيانات تفصيلية عن اللاعبين المستهدف التعاقد معهم مستقبلًا من جميع أنحاء العالم.

وذلك طبقًا للسياسة الجديدة التي تضعها إدارة الكرة، للتعاقد مع اللاعبين الجدد بناءً على تحليل البيانات ووفق متطلبات المدير الفني لكرة القدم.

كما سيختص الفريق بتحليل اللاعبين في الفريق الأول وقطاع الناشئين، بالإضافة للاعبي دوري الدرجة الأولى والثانية والفرق المنافسة.

ويترأس فريق الكشافة من الناحية الإدارية المهندس زياد البارودي، لعرض التقارير على المشرف العام على كرة القدم ومجلس الإدارة ( متطوعًا دون أجر).

بينما سيترأس فريق الكشافة وتحليل الأداء من الناحية الفنية الدكتور محمد داود الشناوي، ومعه الفريق الخاص به والذي سيضم المحلل محمد علاء بيومي (وجميعهم متطوعين دون أجر في الفترة الحالية)، على أن تتم إضافة عناصر أخرى وفقا لقرار داود في حالة حاجة لهم فيما بعد بالتنسيق مع زياد البارودي وإدارة الكرة بنادي الزمالك.

فريق تحليل الأداء والكشافة سيكون نواة تكوين منظومة كبيرة لاكتشاف المواهب، تعمل بشكل احترافي داخل نادي الزمالك، بالإضافة إلى تكوين منظومة متكاملة لتحليل الأداء في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى