كرة عالميةكرة مصرية

صحيفة إنجليزية تزف بشرى للنادي الأهلي بسبب كأس العالم للأندية

أفادت صحيفة الدايلي ميل البريطانية بأن الشركة الأمريكية أبل تقترب من إتمام صفقة بقيمة مليار دولار للحصول على حقوق بث كأس العالم للأندية 2025.

هذا التطور يأتي في ظل الضغوط المتزايدة من الأندية الأوروبية على الفيفا للحصول على تفاصيل ملموسة حول البطولة، بما في ذلك المدن المستضيفة، الشعار، الاسم، والقيمة المالية للبطولة.

كانت الفيفا قد أعلمت الأندية في البداية بأن اسم المسابقة سيكون “مونديال الأندية FIFA”، لكنها تراجعت عن هذا الاسم، ومن المتوقع تغييره قريباً.

ومن المقرر أن يتم اختيار الأندية المشاركة في النسخة الثانية من البطولة في عام 2028 بناءً على نقاط يتم احتسابها بين سنوات 2024 و2028.

فيما يتعلق بمنح المشاركة، نفت الفيفا صحة الأرقام المتداولة في الإعلام حول منح بقيمة 10 أو 50 مليون يورو، ورغم أن المنحة ستكون هامة، إلا أنها لم تحسم بعد وستتحدد بعد الانتهاء من الاتفاق مع الشركات والرعاة المشاركين في البطولة.

تعتزم الفيفا الإعلان عن تفاصيل مونديال الأندية 2025 في الأيام القادمة بعد حسم جميع الاتفاقيات مع الرعاة، حيث تسعى المنظمة إلى تحقيق إيرادات تصل إلى 4 مليارات دولار من هذه البطولة.

هذا الإعلان المنتظر سيحدد العديد من الجوانب الأساسية للبطولة المقبلة، ما يعكس الأهمية الكبيرة التي توليها الفيفا لهذا الحدث الرياضي العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى