أخبار المحترفينكرة عالمية

قبل نسخة كأس الأمم.. صلاح «ملك» نجوم أفريقيا في أوروبا

بلا شك يعد محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي، واحد من ألمع نجوم العالم باللعبة الأشهر، وبالتأكيد هو الأميز بين نجوم القارة السمراء.

حتى مع خسارته لقب أفضل لاعب بالقارة للعام المنقضي، لصالح النيجيري فيكتور أوسيمين هداف نابولي والدوري الإيطالي.

وعن ذلك تدل لغة الأرقام، حيث أن الفرعون الصغير يعد أبرز نجوم أفريقيا المحترفين في الدوريات الأوروبية الكبرى وخاصة البريميرليج أقوى دوريات العالم، حيث تمكن من اعتلاء عرش هؤلاء قبل انطلاق نسخة الكان بساحل العاج.

فبعد أن استطاع “سوبر مو” تسجيل ثنائية في شباك نيوكاسل يونايتد، ليقود فريقه للفوز بنتيجة 4-2، ليتصدر الريدز جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 45 نقطة.

تصدر هو نفسه قائمة هدافي البريميرليج بـ14 هدفًا، بالتساوي مع النرويجي المرعب إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، كما أنه يتفوق عليه بتصدره كذلك قائمة صانعي الأهداف برصيد 8 أهداف، لتص مساهماته التهديفية إلى 22 من تسجيل وصناعة حتى الآن بعد انقضاء 20 جولة من البريميرليج.

وسيغيب صلاح عن مباريات ليفربول خلال الفترة المقبلة، لانضمامه إلى معسكر منتخب مصر، استعدادا للمشاركة في كأس أمم أفريقيا في يناير الجاري.

ووفقًا لـ شبكة «سكواكا» للإحصائيات أثبتت تفوق صلاح على كافة اللاعبين بمختلف الأصعدة.

واستطاع لمس الكرة داخل منطقة الجزاء 163 مرة، أكثر من أي لاعب آخر، وخلق 46 فرصة من اللعب المفتوح، متفوقا على باقي لاعبي الدوري الإنجليزي.

وهو الأكثر توجيها للتسديدات على مرمى المنافسين، بواقع 33 مرة، ليأتي في صدارة هذه القائمة أيضا.

وعلى مستوى صناعة الفرص الخطيرة، يأتي صلاح في المقدمة أيضا برصيد 17 فرصة.

والإسهامات التهديفية يأتي صلاح في الصدارة، بعدما شارك في 22 هدفًا، ما بين صناعة وتسجيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى