أخبار المحترفينكرة مصرية

كل ما تريد معرفته عن محمود الزنفلي بديل الشناوي

تم الإعلان رسميًا من قبل فريق الكرة الأول بنادي الأهلي عن انضمام محمود الزنفلي، حارس مرمى الفريق الأول لنادي الداخلية، بشكل رسمي ولمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي 2023-2024، في هذا المقال سنتعرف على محمود الزنفلي حارس مرمى الأهلي الجديد ونعرف معلومات هامة عنه.

من هو محمود الزنفلي بديل الشناوي؟

يعد محمود الزنفلي لاعب كرة قدم مصري متخصص في مركز حراسة المرمى، وُلد ونشأ في وادي دجلة، وفي الوقت الحالي، يلعب لفريق الأهلي، وانضم محمود الزنفلي إلى الفريق في 4 فبراير 2024، وذلك لمدة 6 أشهر كإعارة من نادي الداخلية.

تدرب محمود الزنفلي مع العديد من الأندية المصرية من قبيل نادي الداخلية ونادي سموحة، حيث تم تصعيده للفريق الأول لنادي الداخلية في عام 2022 وقدم أداءً مميزًا، يتميز الزنفلي بمهاراته الفنية العالية وقدراته في التصدي للكرات الصعبة.

وقد تم اختياره كبديل للحارس الأساسي الشناوي في النادي الأهلي، ومن المتوقع أن يساهم الزنفلي بشكل كبير في تعزيز الدفاع والتصدي للهجمات في الفريق، لا شك في أن محمود الزنفلي سيكون إضافة قوية للفريق وسيحقق العديد من الانتصارات المميزة.

محطات مهنية في مسيرة محمود الزنفلي

هنالك العديد من المحطات المهنية في مسيرة محمود الزنفلي، الحارس المصري البديل لمحمد الشناوي؟ إليك أبرز هذه المحطات:

  1. الخبرة الكروية: بدأ الزنفلي مسيرته الكروية مع نادي وادي دجلة، ثم لعب لفترة في أندية المنيا وأسوان والرجاء والاتحاد، وصل به المشوار للبنك الأهلي الذي انضم إليه بعد صعوده للدوري المصري، ثم انتقل للعب في نادي الداخلية.
  2. ربط اسمه بالزمالك: في عام 2018، كان اسم الزنفلي مرتبطًا بنادي الزمالك أثناء تواجده في صفوف الرجاء، حينها، حدد النادي سعره بـ 10 ملايين جنيه، وفي النهاية، انضم للزمالك وأصبح جزءًا من الفريق.
  3. المشادة مع أحمد ياسين: في عام 2021، وقعت مشادة بين الزنفلي وأحمد ياسين، مدافع البنك الأهلي، خلال مباراة، وصلت المشادة إلى حد دفعه بيده لياسين، بسبب ذلك، تم تغريم الزنفلي 50 ألف جنيه وتوقيفه عن المشاركة في المباريات.
  4. رفض عروضًا من الأهلي: في نفس العام، رفض الزنفلي عرضًا من النادي الأهلي وفقًا لتصريحات رئيس النادي، قد يكون هذا بسبب توقيعه عقدًا مع الداخلية.
  5. فشل صفقة انتقاله للأهلي: خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، تراجع النادي البنك الأهلي عن ضم الزنفلي بعد فشل صفقة انضمام حارسه محمد أبو جبل لصفوف القلعة الحمراء، كان من المقرر أن يتم دفع 3 ملايين جنيه كقيمة شرط جزائي لضم الزنفلي، ولكن تراجع الأهلي عن الصفقة أدى إلى تراجع البنك الأهلي عن إرسال الشيك.
  6. تطلعاته الدولية: يحلم الزنفلي بأن يكون جزءًا من منتخب مصر، وقد أعرب عن تصميمه على بذل قصارى جهده والعمل بجد لكي يرتدي قميص المنتخب ويمثل بلاده، يرى الزنفلي أن الشناوي هو الحارس الأول في المنتخب المصري، وأن هناك العديد من الحراس الموهوبين في مصر على مستوى عالٍ.

 

يمكن القول أن محمود الزنفلي هو حارس مرمى مصري ذو خبرة كروية في عدة أندية، وقد جذب اهتمام الأندية الكبرى مثل الزمالك والأهلي، قد تكون لديه بعض المشاكل في التصرف على أرض الملعب، ولكنه لاعب يحلم باللعب للمنتخب المصري ويعمل بجد لتحقيق ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى