كرة عالمية

كل ما تريد معرفته عن نادي انتر ميامي الامريكي ومتى تأسس

تأسس نادي انتر ميامي لكرة القدم كفريق احترافي أمريكي، وهو يعد وجهة رياضية جديدة ومثيرة في مدينة ميامي، يتميز النادي بتاريخه القصير الذي بدأ بإعلان اسمه الرسمي في سبتمبر 2018، يتمتع نادي انتر ميامي بقاعدة جماهيرية قوية ويحرص على تطوير اللاعبين وتحقيق التفوق الرياضي، في هذا المقال سنلقي نظرة عامة على نادي انتر ميامي والمسار الذي سار عليه حتى الآن.

نبذة عن نادي انتر ميامي

نادي انتر ميامي هو فريق كرة قدم محترف أمريكي يقع في مدينة ميامي بولاية فلوريدا، تأسس النادي في عام 2018 وهو مملوك للاعب كرة القدم الأرجنتيني الشهير ديفيد بيكهام وشريكه جورج ماس، إلى جانب مجموعة من المستثمرين.

يعتبر انتر ميامي أحدث فرق دوري الدرجة الممتازة الأمريكي لكرة القدم (MLS)، وقد شارك في أول موسم له في الدوري في عام 2020، ويتمتع النادي بشعبية كبيرة في ميامي ويتطلع إلى بناء تاريخ مليء بالنجاحات والإنجازات في عالم كرة القدم المحلي والدولي.

موعد تأسيس نادي انتر ميامي

نادي انتر ميامي تأسس في عام 2018 على يد اللاعب المحترف (ديفيد بيكهام)، وقد تم اختيار هذا الاسم تيمنًا بنادي إنتر ميلان الإيطالي الشهير.

منذ تأسيسه، يعمل النادي على بناء هوية قوية في عالم كرة القدم وجذب المشجعين واللاعبين الموهوبين، وباعتباره إضافة جديدة إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم، فإن نادي انتر ميامي مصمم على ترك بصمة في كرة القدم الأمريكية وخلق إرث دائم لهذه الرياضة في ميامي.

عدد بطولات نادي انتر ميامي

لم يفز نادي انتر ميامي بأي بطولة حتى الآن، فهو نادي جديد نسبيًا، فقد تأسس منذ 6 سنوات فقط، ومع ذلك، فإن الكثير من الناس يتوقعون أن يحقق النادي قفزة كبيرة في السنوات القادمة، خاصة بعد انضمام الأرجنتيني ليونيل ميسي بطل كأس العالم 2023 الذي أُقيم في قطر.

وقد أكدت الأخبار أنه انضم إلى النادي بعد تلقيه العديد من العروض من نادي الهلال السعودي، ولكنه في النهاية قرر الانضمام إلى الدوري الأمريكي.

مالك نادي انتر ميامي

يعتبر ديفيد بيكهام أحد ملاك نادي انتر ميامي الذي يستحوذ عليه مجموعة تسمى ميامي بيكهام يونايتد، والتي تتضمن وجود رجال أعمال بارزين مثل سيمون فولر منتج برنامج أمريكان آيدول، مارسيلو كلوري المدير التنفيذي لشركة سبرينت بالإضافة إلى تيم ليويك مالك فريق تورنتو ميبل ليفس لهوكي الجليد.

مدرب نادي انتر ميامي

مدرب نادي انتر ميامي لكرة القدم هو خافيير موراليس، مدرب كرة القدم الأمريكية، ولد موراليس عام 1980 في بوينس آيرس، الأرجنتين.

موراليس هو لاعب كرة قدم سابق لعب للعديد من أندية كرة القدم الأمريكية والأوروبية، وقد تولى تدريب فريق إنتر ميامي في الأول من يونيو 2023.

 

ختامًا، تعرفنا في هذا المقال على عدد بطولات نادي انتر ميامي الأمريكي وموعد تأسيسه، كما قدمنا العديد من المعلومات حول هذا النادي الأمريكي الذي انضم إليه ليونيل ميسي لثلاث سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى