كرة مصرية

لماذا هاجم حسن شحاتة محمد صلاح؟ أسباب صادمة

تعرض محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي لهجوم قوي من حسن شحاتة المدرب الأسطوري لمنتخب مصر.

وكان حسن شحاتة قاد منتخب مصر للتتويج بكأس أمم أفريقيا بالثلاثية التاريخية في الفترة من 2006 إلى 2010.

ورغم تألقه مع ناديه الإنجليزي، وتصدره جدول ترتيب هدافي البريميرليج في السنوات الأخيرة، ودخوله قائمة أفضل لاعب في العالم عدة مرات، إلا أن حسن شحاته كال له الاتهامات.

لماذا هاجم حسن شحاتة محمد صلاح؟

ويرى حسن شحاتة المدير الفني السابق لمنتخب مصر الأول، أن محمد صلاح لم يقدم شيئًا للفراعنة خلال السنوات الماضية.

ومنذ انضمامه لمنتخب مصر الأول في 2011 خاض محمد صلاح  83 مباراة دولية سجل خلالها 45 هدفا وصنع 25 آخرين، وقاد البلاد للتأهل لكأس العالم 2018 لأول مرة منذ 28 عاما حينها.

وبرر حسن شحاته تصريحاته الصادمة قائلا لبرنامج “الماتش” عبر قناة “صدى البلد”: “محمد صلاح نجم نجوم العالم بما يقدمه مع ليفربول، لكنه لم يقدم شيئًا لمنتخب مصر، والمفترض أن يقدم ما هو أفضل من ذلك بكثير”.

وتابع: “كل المنتخبات التي يواجهها منتخب مصر في أفريقيا، بمجرد أن يتسلم محمد صلاح الكرة، يضغط عليه 3 لاعبين، وهنا يفترض على المدرب تفريغ مساحات لصلاح”.

وواصل: “محمد صلاح في عدد كبير من المباريات لم يكن في الصورة”.

اتهامات حسن شحاتة لمحمد صلاح

واتهم حسن شحاتة، محمد صلاح “ضمنا” بترشيح مدربين لقيادة منتخب مصر.

وقال في هذا الشأن: “(كارلوس) كيروش تعاقدنا معه مجاملة لأن وكيله هو وكيل نجم كبير بالمنتخب وهو محمد صلاح”.

وشدد حسن شحاتة على وجود عشوائية كبيرة جدا في اختيار المدير الفني لمنتخب مصر، مضيفا: “أنا غير مقنع تماماً بالتعاقد مع مدرب لم يحصل على بطولة محلية او أفريقية”.

وبعد رحيله عن قيادة الفراعنة لم يحقق المنتخب أي إنجاز باستثناء الوصول لكأس العالم  2018، وتولى تدريب الفريق في تلك الفترة عدة أسماء، هي: الأمريكي بوب برادلي والأرجنتيني هيكتور كوبر، والمكسيكي خافيير أجيري والبرتغالي كارلوس كيروش، فضلا عن المصريين شوقي غريب وإيهاب جلال.

وتابع حسن شحاتة: “لو تحدثت عما يحدث الفترة الماضية في الكرة المصرية بخصوص المنتخب والمدرب الوطني ‘هغلط في ناس كتير ‘”.

وشرح: “لابد أن يكون هناك خطة لتطوير الكرة المصرية، خاصة وأننا نلعب دوري على مدار سنتين وكذلك بطولة كأس مصر وهناك عشوائية كبيرة في كل المسابقات “.

وقارن بين فترتي كوبر وكيروش قائلا: “هذا غير ذاك، تعاقدنا مع كوبر لأنه يلعب بشكل دفاعي لتحقيق هدف معين بأن يصل لنهائي أفريقيا وكأس العالم وحقق ذلك، لكن العكس مع كيروش الذي تعاقدنا معه من أجل صلاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى