كرة مصرية

لمواجهة الصعوبات المنتظرة.. ما هي أسلحة كولر “غير الفنية” للتغلب على صن داونز؟

يبدو أن الصراع بين الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي في نصف نهائي الدوري الأفريقي، سيأخذ منحنيات أخرى بعيدًا عن الجانب الفني والتشكيل والتكتيك واختيارات اللاعبين.

حيث استقر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأحمر، على تجهيز بعض الأمور غير الفنية للتغلب على ألاعيب صن داونز، في الثالثة عصر الأحد المقبل، ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي ببطولة الدوري الإفريقي.

وقرر كولر حضور الطبيب النفسي للفريق، أحمد أبوالوفا، في جزء من المحاضرات الفنية الاستعدادية لمواجهة صن داونز، من أجل تحضير اللاعبين بالشكل الأمثل للمباراة وعدم تكرار أي سيناريو من السيناريوهات التي حدثت في المواجهات الماضية.

وأيضًا بسبب تغيير صن داونز المفاجئ لموعد المباراة إلى الثالثة عصرًا بعدما كان في السابعة مساءً، وذلك لمنع تأثر اللاعبين، خاصة أنهم كانوا يشعرون بأريحية بالموعد السابق.

وطلب كولر من الطبيب النفسي إعداد اللاعبين ورفع الضغوط عنهم بشأن حضور جماهير صن داونز، التي ستحضر المباراة بالمجان دون دفع ثمن التذكرة، وذلك حسبما أعلن النادي الجنوب إفريقي.

كما واصل الأهلي استعداداته للتغلب على نقص الأكسجين، حيث قال الدكتور إيهاب على، إخصائي التغذية بالنادي، إنه حرص على وضع برنامج غذائي خاص باللاعبين يتناسب مع طبيعة جنوب إفريقيا وضغط المباريات.

موضحًا أن البرنامج الغذائي يحقق عدة أهداف، أهمها التغلب على نقص الأكسجين والارتفاع عن سطح البحر في مدينة بريتوريا، وذلك من خلال منح اللاعبين وجبات غنية بالنترات والحديد تساعد في زيادة الأكسجين بالجسم.

وواصل حديثه قائلًا: «كما يتم إعطاء اللاعبين وجبات مضادة للأكسدة ووجبات تساعد في التغلب على درجات الحرارة، من خلال تعويضهم بالمعادن والأملاح والفيتامينات التي يتم فقدها، بالإضافة إلى تقليل نسبة الشد العضلي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى