كرة مصرية

ما حقيقة انتقال سيد عبد الحفيظ لنادي بيراميدز؟

كتب: محمد محمد

قالت تقارير صحفية إن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، سينتقل لمنصب إداري كبير في نادي بيراميدز.

وكان الأهلي أعلن رحيل سيد عبد الحفيظ عن منصب مدير الكرة، وتعيين خالد بيبو بديلا له، في إطار سياسة إعداد كوادر جديدة للمرحلة القادمة.

وقوبل قرار رحيل سيد عبط الحفيظ عن النادي الأهلي بردود فعل متباينة بين عشاق وجماهير الفريق، خاصة أنه جاء بعد موسم مثالي حقق فيه الفريق كافة البطولات الممكنة، بنسبة نجاح تقترب من 100٪.

حقيقة تعاقد سيد عبد الحفيظ مع بيراميدز

وحسب مصادر مقربة من سيد عبد الحفيظ، فإنه لا صحة لانتقاله لنادي بيراميدز.

وقال المصدر لمراسل EParena.com إن سيد عبد الحفيظ يرفض العمل الإداري في الوقت الحالي، مشيرا إلى أنه يرغب في راحة لفترة قصيرة.

وتابع المصدر: “سيد عبد الحفيظ يتجه لرفض العمل ضمن لجنة التخطيط أو شركة كرة القدم في الفترة المقبلة، ويفضل العمل الإعلامي”.

وختم: “يجهز سيد عبد الحفيظ لتقديم برنامج رياضي جديد خارج قناة الأهلي”.

ما أسباب رحيل سيد عبد الحفيظ عن الأهلي؟

سيد عبد الحفيظ لقبته الجماهير بـ”أسد الأهلي” بسبب ردوده القوية على المسيئين لفريقه وذاكرته الحاضرة في كل المواقف، أنهكته بعض الأزمات الداخلية التي تسببت في الإطاحة به.

أحمد فوزي حارس الأهلي السابق والصديق المقرب لسيد عبد الحفيظ روى بعض الكواليس التي أكدت ما نشرته بعد التقارير الصحفية عن أن القرار لم يكن وليد الصدفة.

فوزي قال في تصريحات تلفزيونية إن أمرا ما حدث في شهر مارس الماضي كان وراد قرار التغيير، لكن مدير الكرة توقع تحسن موقفه بعد التتويج بالـ 5 بطولات.

مصدر مقرب من إدارة الأهلي شرح في تصريحات لمراسل EParena.com هذا الموقف قائلا: “محمود الخطيب رئيس النادي اتخذ القرار بعد خسارة الأهلي من صنداونز بنتيجة 2-5 خاصة بعدما رصد بعض الأزمات بين اللاعبين”، مضيفا” “لكن تجاهل سيد عبد الحفيظ مشكلة محمد الشناوي مع طبيب الفريق أحمد أبوعبلة قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا كانت من بين الأسباب”.

وتابع المصدر: “ترى لجنة التخطيط بالأهلي أن الفريق تجاوز كثيرا في الشهور الأخيرة، وأن الجهاز الإداري بحاجة لتغيير الدماء للسيطرة على النجوم، خاصة بعد أزمات محمود عبدالمنعم كهربا وحسين الشحات وأحمد الشناوي وغيرها”.

الرقم 10 يزين مسيرة سيد عبد الحفيظ

عبد الحفيظ أحد أبناء النادي الأهلي، بدأ ناشئا في صفوفه ولعب للفريق الأول 10 سنوات منذ 1996 وحتى 2006، وبعد اعتزاله عمل مديرا لأكاديمية النادي بالمنصورة، قبل الانتقال للعمل الإداري والإعلامي.

10 سنوات أخرى قضاها سيد عبد الحفيظ في الأهلي ولكن مديرا للكرة، تقسمت إلى 3 فترات الأولى منذ 2010 وحتى 2014، والثانية منذ 2015 وحتى 2018 والأخيرة التي بدأها عام 2019 قبل الرحيل مؤخرا.

وخلال تلك الفترات حقق سيد عبد الحفيظ 40 بطولة مع الأهلي بواقع 14 بأقدامه، و26 بعد توليه منصب الرجل الأول في جمهورية كرة القدم بالنادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى