كرة عالمية

مباراة خيرية تحت رعاية الفيفا لمكافحة فيروس كورونا

يعتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” إقامة مباراة خيرية لجمع التبرعات للمساعدة في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” عندما يسمح الوضع الصحي العالمي بذلك.

وقال الاتحاد الدولي، في بيان رسمي: “يطمح الفيفا الذي سبق أن ساهم بمبلغ 10 ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية، بأن ينظم من خلال مؤسسته الخيرية مباراة لجمع التبرعات من أجل حملة الحصول على تجهيزات كوفيد-19، وهي مبادرة عالمية تهدف إلى تسريع التطوير والإنتاج والوصول الدولي المنصف إلى التكنولوجيات الصحية الأساسية لمكافحة الفيروس”.

من جانبه، قال رئيس “الفيفا”، السويسري جياني إنفانتينو: “إننا ملتزمون بتنظيم حدث عالمي لجمع الأموال بمجرد أن يسمح الوضع الصحي بذلك، حتى لو كان يتعين علينا الانتظار بضعة أشهر”. ولم يحدد الفيفا موعد أو مكان إقامة المباراة الخيرية.

يشار إلى أن فيروس كورونا أوقف النشاط الكروي في العالم منذ مارس الماضي وعطل جميع الأحداث لرياضية مما تسبب في خسائر فادحة للأندية التي تعاني حالية من أزمة اقتصادية. وبدأت كرة القدم تعود تدريجيا مع استئناف الدوري الألماني لمبارياته وعودة الأندية الإنجليزية والإسبانية للتدريبات الجماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى