كرة مصرية

محام مصري شهير يلاحق الشيبي قانونيا ودبلوماسيا.. ويطالب سحب ترخيص المزاولة

قرر محام مصري شهير، ملاحقة المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز قضائيا ودبلوماسيا، مطالبا بسحب ترخيص مزاولته مهنة لعب كرة القدم.

وكان الشيبي تعرض للصفع من حسين الشحات لاعب الأهلي بعد مباراة بيراميدز والأهلي مساء الأحد الماضي بالدوري.

وتعرض الشحات للإيقاف مباراتين وتغريمه من ناديه بمبلغ 300 ألف جنيه، ومن رابطة الأندية بمبلغ 20 ألف جنيه.

لكن نادي بيراميدز قرر التصعيد ضد اللاعب قضائيا وأمام لجنة الانضباط باتحاد الكرة.

وأصدر محمد رشوان المحامي بالنقض والإدارية العليا، وعضو الجمعية العمومية بالأهلي ومحامي جمهور الأهلي، بيانا طالب فيه سفارة المغرب باستدعاء اللاعب.

وقال رشوان في بيانه: “بعد دراسة الأمر ومراجعة الدستور والقانون المصري والمغربي وباستخدام الطرق الدبلوماسية وما تشمله من قواعد وبروتوكول أهمها احترام دولة المغرب الشقيقة، وبالأصالة عن نفسي وبالوكالة عن بعض أعضاء الجمعية العمومية للنادي الأهلي، أتقدم بخطاب رسمي إلى سعادة أحمد التازي سفير المملكة المغربية بالقاهرة مطالبا فيه سيادته استدعاء اللاعب المغربي محمد الشيبي لاعب الفريق الأول لنادي بيراميدز أحد رعايا المملكة المغربية الشقيقة”.

وواصل: “الاستدعاء بخصوص ما بدر منه من إشارات مسيئة تحط من شأن جمهور النادي الأهلي المصري أثناء مباراة فريق بيراميدز والأهلي بملعب الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية مساء الأحد الموافق ٢٣ يوليو ٢٠٢٣. مما يؤثر بالسلب على العلاقة الطيبة بين لاعبي المغرب الشقيق وجمهور الأهلي المصري”.

وختم: “وذلك لإصدار قراره الذي يناسب هذا الشأن وأخصها سحب ترخيص المزاولة من اللاعب المذكور وفقا لأحكام المادة ٨٧ من قانون العقوبات المغربي”، مضيفا: “باعتبار أن ذلك خطوة قانونية أولى تتبعها إجراءات أخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى