كرة عالميةكرة مصرية

مكاسب ضخمة وأرقام مميزة تنتظر الأهلي في حال فوزه ببرونزية المونديال

ساعات قليلة تفصل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، عن مواجهة مهمة أمام نظيره أوراوا الياباني بطل آسيا، في اللقاء المحدد له الرابعة والنصف عصر غد الجمعة، لتحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية المقامة في السعودية.

وينتظر المارد الأحمر بقيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر، مفاجآت سارة وأرقام قياسية حال التغلب على بطل اليابان وحصد برونزية مونديال الأندية.

أموال ضخمة تنعش الخزينة

وتتمثل المفاجآت السارة في انتعاش خزينة النادي الأهلي بمبلغ مليوني ونصف دولار، قيمة الجائزة المالية للفريق الفائز بالمركز الثالث بمونديال الأندية.

وهو المبلغ المقرر أن تستغله إدارة النادي الأحمر لتدعيم الفريق بعدد من الصفقات، خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

أرقام قياسية مميزة تدق الأبواب

فيما يخص الأرقام القياسية حال حصد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي الميدالية البرونزية، سيفوز بالميدالية للمرة الرابعة في تاريخه.

وكانت الميدالية الأولى عام 2006، وقت تولي البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الأحمر.

ونجح الأهلي في حصد الميدالية البرونزية مرتين متتالتين في كأس العالم للأندية، نسختي 2020 و2021 تحت قيادة مديره الفني السابق الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

ويأمل الأهلي في حصد أول برونزية في مونديال الأندية، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، بعد أن حصد الفريق معه المركز الرابع النسخة الماضية 2022.

يذكر أن فريق الأهلي هو الفريق العربي الأكثر مشاركة في كأس العالم للأندية، على مدار تاريخ المسابقة برصيد 9 مشاركات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى